أجوبة ترافيان

لنبدأ بالسؤال الذي لديك

البحث عن طريق "الأجابة عن الأسئلة"

لكي تعثر على الجواب، قم بإختيار العنوان وثم العنوان الفرعي الى أن يظهر لك الجواب في الأسفل. في حال عدم عثورك على الجواب يمكنك الاتصال بنا كحل نهائي.

لدي سؤال حول...

لندخل الى التفاصيل:

البحث باستخدام خريطة الموقع

هل ترغب البحث باستخدام خريطة الموقع العادية، والتي أنت معتاد عليها من مواقعك المفضلة؟ لا مشكلة البته، عليك فقط استعمال موجّه خارطة الخدمة الذاتية "الملّاح" للبحث عن الجواب المفيد.

مشاكل بالقمح

مشاكل مع القمح؟
أو بطريقة أخرى: نقص في الغذاء، لا يمكنك بناء شيء في القرية!

استهلاك القمح

القمح هو المادة الغذائية الأساسية في ترافيان. وهو ليس فقط مادة من أربع مواد لازمة للبناء؛ بل إن سكان امبراطوريتك وجنودك يحتاجون القمح ليأكلوا ويعيشوا. لذلك يتوجّب عليك أن تضع رفع انتاج القمح في امبراطوريتك نصب عينيك دومأً.

يتعلق استهلاك القمح في الأبنية وحقول الموارد بعدد السكان فيها. لذلك تظهر عندك في كل عملية بناء أو هدم كمية القمح المستهلكة (استهلاك القمح) في المستوى التالي.

هنا على سبيل المثال حطّاب في المستوى 1:
خشب 40 طين 100 حديد 50 قمح 60 استهلاك القمح 2

تظهر القيم الأربعة الأولى احتياجاتك من الموارد لبناء الحطاب. القيمة الأخيرة تبيّن لك أن بناء الحطاء للمستوى الأول يؤدي لزيادة استهلاك القمح في القرية بمقدار 2 قمح في الساعة على الدوام. على الدوام، طالما بقيت القرية والحقل، وهو تراكمي بمعنى أنه يزيد كلّما ارتفع مستوى الحقل بحسب عدد السكان الذين يزيدون في المستوى التالي. تستطيع معرفة ما تملكه قريتك من الموارد في المخازن وكذلك استهلاكها من القمح أعلى رسمة القرية مباشرة وعلى يمين صورة البطل.

خشب 145/800 طين 200/800 حديد 100/800 قمح 90/800 استهلاك القمح 3

حقل قمح المثال الموضّح يعني أنه لديك 145 خشب، 200 طين، 100 حديد و90 قمح. إضافة إلى الرقم 3 الذي يدل على ما يسمّى في ترافيان بالمخزون الاستراتيجي من القمح. وهذا ما سنشرحه في السطور التالية.

لو حاولت في هذه الحالة أن ترفع مستوى الحطاب لمستوىً أعلى مثلاً، لن يمكّنك برنامج اللعبة من فعل ذلك، لئلا ينخفض لديك القمح الاستراتيجي عن 2 في الساعة.

إذن عليك في هذه الحالة أن ترفع انتاجية قريتك من القمح قبل كل شيء. الطريقة هو أن تضغط على أحد حقول القمح الصفراء الموضّحة هنا بالصورة، وفي حال توفّرت لديك الموارد الكافية اضغط على عبارة "الارتقاء إلى المستوى*"

القمح الاستراتيجي هو انتاجية قريتك الصافية من القمح بعد حذف تأثير البلاس وانتاجية البطل. بحيث لا تقع في مشكلة بعد انتهاء فترة بلاس مثلاً أو تغيير موطن البطل فينخفض انتاج القمح في القرية!

يمنعك نظام اللعبة من الوقوع في سالب القمح بمجرد تشييد المباني. إذ أنه لن يكون بمقدورك فعل شيء ساعتها.

انتاج القمح عندي في السالب. ماذا يعني ذلك وما هي التبعات؟

هناك أكثر من سبب يؤدي لنتيجة تراها: هي أنك فجأة عترى انتاج القمح صفراً أو حتى أقلّ من ذلك. ففي حال قلّ انتاج قريتك لدرجة صار في السالب، فهذا يعني أن القرية تستهلك من مخزون القمح في مخازن الحبوب في القرية.

في حال فرغت مخازن الحبوب من القمح، يبدأ موت القوات جوعاً. لا يموت السكان من الجوع عادةً، لكنك لن تستطيع فعل شيء في القرية قبل أن يتعدّل وضع القمح فيها.

لنرَ كيف يمكن أن يحصل هذا الشيء:

أ) القوّات:
لا يستطيع نظام اللعبة أن يتحكّم بزيادة القوّات في القرية (كما هو مشروح آنفاً بخصوص القمح الاستراتيجي). على أية حال يدرّب كل اللاعبين قواتٍ أكثر بكثير مما تنتجه قراهم من القمح. كما أن البطل واحد من القوّات ويلتهم في الساعة ست حبّات قمح ويتعرّض أيضاً للموت جوعاً!

ب) إنتاجيّة البطل من القمح
يمتلك البطل في بداية اللعبة أربع نقاط خبرة يمنحهم نظام اللعبة تلقائياً لإنتاجيّته. يؤدي هذا تلقائياً وبدون أي عمل لانتاج 12 قمح في الساعة من البطل لوحده. لذلك فإن تغيير انتاجيّة البطل تؤدي لتغيير انتاج القرية من القمح بغض النظر عن مستوى الحقول فيها. ففي حال تغيير انتاجيّة البطل لمادة أخرى / تغيير موطن البطل أو موته ينقص انتاج القمح في القرية فجأة بمقدار ما كان البطل ينتجه. hat zu Beginn 4 Skillpunkte auf den Ressourcenbonus vergeben. Ohne Modifikation macht das zumindest schon 12 Getreide zusätzlich. Die Erhöhung oder Veränderung des Ressourcenbonus wirkt sich also unmittelbar auf die Getreideproduktion aus. Wird der Bonus auf einen anderen Rohstoff gesetzt oder der  stirbt/ wird verlegt, fällt dieser Bonus weg und die Getreideproduktion sinkt.
(Sind keine Truppen vorhanden, kann dies nicht zu einer negativen Getreidebilanz führen.)

ج) زيادة بلاس من الموارد 25%
Seien es Quests oder eigene Investition, mit Gold kann man zeitweise die Getreideproduktion (wie die anderen Rohstoffe auch) um 25% erhöhen. Nach Ablauf der gebuchten Zeit, fällt die Produktion natürlich wieder zurück.
(Sind keine Truppen vorhanden, kann dies nicht zu einer negativen Getreidebilanz führen.)

د) هجمات المقاليع
Die unangenehmste Art ins Getreideminus zu kommen, ist die Zerstörung der Getreidefelder durch angreifende Katapulte.

Was also nun tun, ohne Getreide bei negativer Produktion? Nun, je nach Ursache, aber auch Gesamtsituation gibt es mehrere Ansätze. Was im konkreten Fall als Lösung in Frage kommt, ist unterschiedlich:

  • Getreide am Marktplatz erhandeln und die Getreideproduktion ausbauen/ Held wiederbeleben.
  • Getreide von Freunden erhalten/ aus anderen eigenen Dörfern schicken und die Getreideproduktion ausbauen/ Held wiederbeleben.
  • Truppen verhungern lassen oder in anderen Dörfern/ bei Freunden unterstellen.
  • Getreide erfarmen
  • Wiederbelebung des Helden (beim Einsatz von Wassereimern bitte beachten: der Held möchte erst etwas essen, bevor er auf die Feldarbeiter einwirken und somit seinen Ressourcenbonus in Kraft setzen kann. Ist der Speicher leer, verstirbt das Kerlchen sofort wieder!)
  • (Re-)Aktivierung des 25% Goldbonus für Getreide
واحدة من أوّل المشاكل التي قد تواجه لاعب ترافيان هي "إدارة الموارد" - خصوصاً انتاج قريته من القمح. وهذا يُلاحظ حين الذهاب إلى الاستعراض العام للقرية ورؤية قائمة الانتاج: Crop القمح: 2 في الساعة
الكثير من المباني، حقول الموارد والقوّات في القرية تستهلك الكثير من القمح المُنتج فيها، ويُشار إلى كميّة استهلاك القمح هذه بالرمز Cropusage إلى جانب مؤشّر الكميّة اللازمة من القمح.
كمثال، متطلبات بناء الحطّاب عند المستوى الأوّل:
lumber 40 clay 100 iron 50 crop 60 cropusage 2

هذا يعني أنّ ترقية حقل الموارد هذا يحتاج إلى 40 خشب، 100 طين، 50 حديد من مخزن المواد الخام و60 قمح من مخزن الحبوب. بالإضافة إلى أن استهلاك القمح في القرية سيزداد بمقدار 2 في الساعة. إن استهلاك القمح هذا استهلاك تراكمي، بحيث أن رفع الحطّاب للمستوى 2 سيزيد استهلاك القمح بمقدار 1، ليكون مجموع استهلاك القمح في الساعة من قبل حقل الحطّاب هذا سيكون 3 قمح في الساعة. في أعلى ويسار الشاشة سترى انتاج قريتك من القمح والاستهلاك منه في الساعة كما في الصورة:
Lumber 145/800 Clay 200/800 Iron 100/800 Crop 90/800 Cropusage 12/14

Cropland هذا يعني أنك تملك حالياً في المخازن 145 خشب، 200 طين، 100 حديد، 90 قمح وسكّان وقوّات قريتك يستهلكون 12 من أصل 14 حبة قمح تُنتج في قريتك في الساعة الواحدة. في هذه اللحظة، إذا ما حاولت رفع مستوى الحطّاب للمستوى 1 لن تلفح، وستظهر لك رسالة تدعوك لرفع مستوى حقل القمح، لأن اللعبة لا تسمح لك بتجاوز حدود انتاج القمح تحت 2/الساعة.

لرفع انتاج قريتك من القمح، اذهب إلى صفحة حقول الموارد (أول دائرة من اليمين) وهناك اضغط على أحد حقول القمح (بلون أصفر) وهكذا ستظهر لك صفحة "الترقية" وفيها بيانات عن كميات الموارد اللازمة للترقية. فإذا كانت هذه الموارد متوفرة في قريتك، وبقية الأبنية تحقق الشروط اللازمة لإنشاء البناء ستتمكّن من متابعة ترقية حقول قريتك. لاحظ رجاءً أن المستوى 1 من حقل القمح يحتاج لـ 20 حبة قمح من أجل أن يتم بناؤه.

انتاج القمح السلبي وتأثيراته
حين تكون ملزماً بإطعام قوّات يفوق استهلاكُها انتاجَ قريتك من القمح، يتحول مؤشّر انتاج قريتك من القمح إلى قيمة سلبية. هذا يشير إلى أن القوّات في القرية ستفرغ مخظن الحبوب. إذا لم تقم بملئ المخازن قبل أن تصل إلى الصفر، ستبدأ القوّات بشكل تدريجي  بالموت جوعاً. يتوقف موت القوّات حين يكون الانتاج معادلاً للصفر.

هل الإجابة عن سؤالك تمت بطريقة حازت على رضاك ؟

نعم   عادي   لا